تفتيت وإذابة الدهون وشد الجلد يحققها الجيل الثالث للشفط بالليزر بأمان

 

تفتيت وإذابة الدهون وشد الجلد يحققها الجيل الثالث للشفط بالليزر بأمان

خاصية قياس الحرارة داخل الجسم اثناء عمل الليزر لتجنب خطر ارتفاعها

علاج ترهلات الثدى والرقبة والتعرق الزائد لاول مرة

 

 

أكد الدكتور أحمد عادل نور الدين  أستاذ جراحة التجميل بكلية الطب جامعة القاهرة أن الجيل الثالث من اجهزة شفط الدهون بالليزر( الذى استحدث عام 2010  والذى يستخدم لأول مرة فى الشرق الأوسط بالمركز منذ 6 أشهر بكفاءة عالية) شهد تكنولوجيا مذهلة زاد من كفاءة العملية مع زيادة كبيرة في معدل الأمان بعد التطور الكبير الذى حدث منذ بدء استعمال الليزر في شفط الدهون عام 2005، مشيرا الى ان اهم ما يميز الليزر فى عمله هو توليد طاقة حرارية بهدف تفتيت وإذابة الدهون، و فى نفس الوقت شد الجلد في المناطق التي يتم إذابتها.

وأشار ان أستعمال الليزر واختيار كمية الطاقة المستعملة في الجيل الأول والثاني كان يتم بحذر شديد لعدم وجود ما يمنع زيادة الطاقة الحرارية المستخدمة بدرجة قد تؤدي لاحتراق الخلايا الدهنية والجلد. ولهذا كانت الطاقة المستخدمة غير كافية. وعند زيادتها كانت تحدث مضاعفات،  ولذلك لم يتم التوصل للنتائج المرجوة، لأن الأجهزة المستخدمة كانت بطيئة وكانت تستهلك وقت طويل بدون تحقيق نتائج مرضية مع إمكانية حدوث مضاعفات. وأدت كل هذه الأسباب إلي إحجام الكثير من جراحي التجميل إستخدام الليزر في شفط الدهون.

واوضح ان الجيل الثالث من اجهزة شفط الدهون بالليزر تتميز بإضافة موجة ثالثة تعطي طاقة كبيرة لتفتيت الدهون لتقليل نسبة فقد الدم، وتخرج الدهون (صافية و لونها أصفر) وبكمية أكبر، بالاضافة الى  وجود ثلاث موجات (1064,1320,1440) من الليزر في أجهزة الجيل الثالث، مما يمكن الجراح أن يختار توليفات مختلفة تتناسب مع المكان الذي يتم علاجه، فمثلاً هناك توليفة خاصة لمنطقة البطن والأرداف و توليفة أخري لعلاج السيلوليت, و أخري لشد الجلد في الرقبة، وأخري لرفع وشد الثديين كل ذلك بكفاءة عالية، كما يتمتع الجهاز الجديد بخاصية قياس الحرارة داخل الجسم في المنطقة التي يتم علاجها بإستمرار أثناء العملية بحيث يتم إغلاق الليزر أوتوماتيكياً قبل الوصول إلي درجة الحرارة الخطرة و بالتالي يستطيع الجراح أن يختار توليفة الطاقة اللازمة و طول الموجة المناسبة للمكان الذي يتم علاجه و يستمر في تفتيت الدهون (و تحميص الجلد) حتي يصل للدرجة المناسبة بدون أن يكون هناك أي خوف من حدوث مضاعفات في المنطقة التي يتم علاجها، وهو ما يمثل ثورة حقيقية وخطوة كبيرة للأمام في علاج التجمعات الدهنية و الترهلات الجلدية في مختلف أجزاء الجسم.

وعن طريقة الشفط بالليزر اوضح الدكتور أحمد عادل انه بعد فحص الحالة وإجراء التحاليل الطبية اللازمة، يتم تحديد الموعد المناسب، والمنطقة المطلوب علاجها ثم يتم رسم خريطة لها علي الجسم في الوضع واقفاً لتحديد أماكن شفط الدهون وأماكن شد الجلد، ولا يطلب من الحالة الصيام يوم اجراء الشفط  ، ولكن يتم اعطاء قرص مهدئ ، ثم يتم استخدام مخدر موضعي بالمنطقة المخططة والمطلوب علاجها، ويتم إعطاء المخدر الموضعي عن طريق جهاز حديث يحقق أقل قدر ممكن من الألم. ويبدأ مفعول المخدر الموضعى بعد 30 دقيقة تقريباً، يمكن خلالها مشاهدة التيليفزيون، أو الاستماع للموسيقي أو قراءة كتاب ( يستمر مفعول المخدر الموضعى لمدة 6 ساعات ) ، ثم يتم إستخدام الليزر عن طريق ثقب صغير 5مم تقريباً في المنطقة التي يتم علاجها و من خلاله تمرر الكانيولا الخاصة بالليزر حيث يحدد الطبيب الطول المناسب للموجة والتوليفة التي يحتاجها هذا المكان والعمق الذي يتم إدخال الليزر فيه وكلها عوامل فنية تعتمد علي خبرة الإستعمال لإمكانيات الجهاز،  والطريف أن تفتيت الخلايا الدهنية يصدر صوت مثل صوت حبات الفشار ولكن بدون أي ألم، فيشعر الشخص براحة نفسية عميقة من التخلص من الخلايا الدهنية بدون ألم، مشيرا الى ان إستعمال الليزر يستغرق من 15الى 45 دقيقة حسب الحالة، بعدها يتم إدخال كانيولا الشفط من نفس الثقب حيث تخرج الدهون بصورة أسهل و بكمية أكبر وبلون أصفر صافي، و كمية الدهون تعتمد علي الحالة و المكان، بعد الإنتهاء يتم إرتداء كورسيه ضاغط مخصوص لمدة أسبوعين إلي شهر، و يستطيع الشخص ممارسة حياته الطبيعية من اليوم التالي.

وأكد الدكتور أحمد على ان نتيجة العملية يشعر بها المريض بشكل فورى حيث  يحدث التحسن بشكل فوري من ناحية كمية الدهون ومن ناحية حدوث إنسيابية ملحوظة في الجلد خاصةً الترهلات السطحية والسيلوليت،  ويستمر هذا التحسن في الزيادة مع حدوث شد ملحوظ في الترهلات، و يكون ملحوظاً علي إمتداد 6 شهور بعد العملية.

واضاف إلى أن أهم ما يميز الجيل الثالث من أجهزة الشفط بالليزر هو الأمان التام و عدم إمكانية حدوث مضاعفات من الليزر التي كانت تحدث من قبل بالرغم من زيادة الطاقة المستخدمة، وإمكانية التخلص من كميات أكبر من الدهون، والحصول علي شد أقوي و أكثر إستمرارية للجلد في المناطق التي يتم علاجها، وعلاج أماكن جديدة بكفاءة مثل ترهلات الثدي، ترهلات الرقبة، السيلوليت، التعرق الزائد تحت الإبط، ترهلات الذراعين من الأعلي، ترهلات الفخدين من الداخل، ترهلات الظهر، بالإضافة إلي الأماكن التقليدية مثل البطن، الأرداف، الفخدين، الساقين، والتقليل من فترة النقاهة بصورة ملحوظة و يمكن ممارسة الحياة الطبيعية من ثاني أو ثالث يوم، والحالات التي تم شفط الدهون لها من قبل تكون مثالية للشفط عن طريق الليزر نظراً لأن هذه الحالات تتميز بوجود تلفيات في الدهون مع إمكانية حدوث نزيف دموي لو تم الشفط بالطرق التقليدية.

وأضاف أن  استخدام هذه الإمكانيات الجديدة للجيل الثالث من أجهزة الليزر مع وجود الخبرة الكافية و التدريب المناسب للطبيب المعالج فإن إمكانية حدوث مضاعفات تكاد تكون منعدمة.

 

 

وعن إستخدام الليزر من الخارج لتفتيت الدهون بدون إدخال الليزر داخل الجسم يقول الدكتور أحمد عادل انه لا يمكن إستخدام الموجات العالية السابق ذكرها (1064,1320,1440) من الخارج و لكن يستخدم موجات أقل ومن مصادر أضعف من الليزر (980) من الخارج عن طريق  ملامسة الجلد وتحدث تأثير ضعيف ويحتاج الجسم لفترة طويلة للتخلص من الدهون التي تم تفتيتها، كما يحتاج لجلسات متعددة ووقت أطول ونتيجة أقل. والعكس هو شفط الدهون عن طريق الليزر في جلسة واحدة، ونتائجه أسرع وأفضل.

 

وأثار الدكتور أحمد عادل نور الدين -رائد جراحات تنسيق القوام- نقطة فى غاية الاهمية أن وجود الأجهزة ذات التقنية الحديثة أمر هام جداً لأنه يصب فى مصلحة المريض ولكن لابد أن يكون من خلال خبرات الطبيب ولاسيما فى مجالات شفط الدهون وتنسيق القوام وشد الجلد، من هنا تتحق الاستفاده حتى نصل إلى الصورة المثالية التى تتمناها الحالة.

  

 

 

2 ش الثورة – نادى الصيد الدقى

 

امام نادى الزراعيين

37488728

0101678116

0101678112

عدد التعليقات 5

1
جميل
كتب :وليد
بتاريخ: الجمعة 25 يناير 2013
نفسي اعرف تكلفة العملية تقريبا كام
2
ما هي التكلفة
كتب :*******
بتاريخ: الأحد 16 ديسمبر 2012
رجاء ارسال معلومات عن هل تتدخل جراحة في هذه العملية؟ ما هي الآثار الجانبية ؟ ما مواعيد الزيارة للدكتور؟ ما هي التكلفة؟؟ مهم جدا معرفة التكلفة؟ شكرا
3
هل هذه التقنية متوفرة في عيادة الدكتور أحمد عادل
كتب :fattuma
بتاريخ: الثلاثاء 11 يناير 2011
هل هذه التقنية متوفرة في عيادة الدكتور أحمد عادل؟ كم تكلف؟
4
بجد حاجه جميله جدا
كتب :ديدو
بتاريخ: الاثنين 29 نوفمبر 2010
حلو قوى الكلام ده لو فعلا بيحصل والنتيجه بتبقى ممتازة زى م الدكتور بيقول..بس ياترى التكلفه كام بالتقريب ؟؟ انا نفسى اعمل العملية دى بس خايفه من التكاليف.. فلو ممكن تقولولى التكاليف كام..ولكم جزيل الشكر
5
معجزه
كتب :hoda abd el fattah
بتاريخ: الأحد 31 أكتوبر 2010
ثوزه علمية لا تصدق ولكن هل هذة العملية صالحة لمرضى السكر
أضف تعليق
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل حاصل جمع
القائمة البريدية
الاسم
البريد
الجوال
مواعيد العيادة
طوال أيام الاسبوع ما عدا الجمعة

من الساعة 1 مساء إلى 7 مساء
" الحجز بموعد مسبق "
تواصل معنا
العنوان: 2 شارع الثورة - خلف نادي الصيد

المهندسين - الجيزة - جمهورية مصر العربية

التليفون : 37481520 - 37488728

المحمول : 01027333180 - 01027333280
الفاكس : 37612421